منتديات أنا مسلمة لكل المسلمين والمسلمات


    ماذا يمكن أن نأكل لتحسين الذاكرة

    شاطر
    avatar
    مروى
    الادارة
    الادارة

    عدد المساهمات : 44
    نقاط : 112
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009
    العمر : 23
    الموقع : silin.yoo7.com

    ماذا يمكن أن نأكل لتحسين الذاكرة

    مُساهمة  مروى في الخميس أبريل 23, 2009 5:56 am

    أضيفي بعض شرائح السلمون إلى صحنك، القليل من الجوز على السلطة، وانهي وجبةَ طعامك ببعض الشوكولاته الداكنة، وستكونين في الطريق الصحيح لتذكر أخر أمر قاله المدير لك بالأمس، وحتى أخر مرة أخذت حبة الدواء.


    لماذا؟ يتعلّق جزء من فقدان الذاكرة بعائق الأوعية الدموية الصغيرة، لذا فأن إحدى المفاتيحِ لمنع تلك الخسارة هي إبقاء شرايينك الصغيرةَ سالكة. تساعد الأحماض الدهنية الأوميغا 3 -- الموجودة في السمك، الجوز ، الكونولا، الأفوكادو، واللوز – في الحفاظ على سلطاتك العقليةَ قويةَ لأنها تساعد على إبقاء شرايينك خالية من العوائق. بينما تحتوي الشوكولاته الداكنة على الفلافنويد—التي تحمي شرايينك أيضاً. لذا أهدفي للحصول على ثلاثة حصص من السمك في الأسبوع (الحصة هي حجم قبضة يدك)، بالإضافة إلى أونس من الجوز (حوالي 12 جوزةَ أو 24 لوزة)، وأونس من الشوكولاته الداكنة (على الأقل 70 % كاكاو).


    يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة التالية أيضا: كوب من فول الصويا؛ ملعقتا طعام من صلصة السباغيتي أو 8 أونسات من عصير الطماطة؛ بحدود 6 أكواب من القهوة (إذا كنت تتحملها بشكل جيد)؛ وحصة من الكاري أو ملعقة الشاي من الكركمِ الذي يحتوي على (الخردل). بالإضافة إلى ذلك فأن كلّ الأطعمة المفيدة لشرايينك، مفيدة لدماغك وقلبك وجسمك بالكامل. وقريبا جدا ستتذكر بأن لا تشتري كل الأطعمة الغنية بالدهون المتحولة والسكريات التي تسبب مشاكل الذاكرة

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 10:38 am