منتديات أنا مسلمة لكل المسلمين والمسلمات


    لإزالة النقط السوداء من انفك

    شاطر
    avatar
    amal
    مدير عام
    مدير عام

    عدد المساهمات : 584
    نقاط : 3152
    تاريخ التسجيل : 09/04/2009
    العمر : 38
    الموقع : http://tita.yoo7.com

    لإزالة النقط السوداء من انفك

    مُساهمة  amal في الثلاثاء مارس 01, 2011 7:29 am


    لإزالة النقط السوداء من انفك



    النقاط السوداء، هي في الغالب هاجس العديد من النساء، و التي تظهر في فترة المراهقة و قد لا تذهب، بل و قد تتكاثر، و تجعل شكل أو انف المرأة يبدو غير صافي و نقي، ما يجعلها تعمل المستحيل من أجل التخلص من هذه النقط السوداء.

    و تظهر هذه النقاط نتيجة لتجمع الأوساخ، و التي تتسرب إلى البشرة عن طريق المسامات، و سبب ظهورها عند البعض دون البعض الآخر، أن مسام وجه بعض السيدات تكون مفتوحة أكثر من اللازم ما يجعل الأوساخ تترسب بسهولة.

    كما أن إهمال هذه النقاط و عدم العمل على إزالتها يجعل المسامات تتوسع أكثر فأكثر، و بالتالي يصعب بعد ذلك غلقها، لهذا فان العناية تبدأ أولا بالحرص على جعل المسام ضيقة و مشدودة، و ثانيا العمل الدوري على تخليص الوجه من النقاط السوداء و التي تتمركز بكثرة في منطقة الأنف و الذقن و في بعض الحيان الجبين.

    و للتخلص من هذه النقاط عليك تتبع هذه الطريقة البسيطة و السهلة و التي يمكنك تجربتها في المنزل.

    أولا ، ضعي ماء مغلي في إناء، ضعي وجهك فوق الإناء، و ضعي فوطة على رأس ، و هذه التقنية من اجل أن يصعد بخار الماء إلى وجهك.

    بعد أن تفح مسام الوجه جيدا،احضري ورقة واحدة من الجيلاتين و ذوبيها في ملعقة كبيرة من الحليب كي تحصلي على مزيج سهل التطبيق على الوجه، ضعي طبقة من هذا الخليط على الأنف ” أو المناطق الموجودة بها النقط السوداء” اتركيه إلى أن يجف، و بعدها ضعي فوقه طبقة أخرى من الخليط، واتركيه مرة أخرى إلى أن يجف، بعدها أزيليه كقشرة من على وجهك، و ستلاحظين انه سيزيل معه تلك النقط السوداء، و بعد الانتهاء من هذه العملية اغسلي وجهك بالماء الفاتر حتى تغلق المسام.


    _________________







    [img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 10:38 am