منتديات أنا مسلمة لكل المسلمين والمسلمات


    جمالك بالتمر

    شاطر
    avatar
    amal
    مدير عام
    مدير عام

    عدد المساهمات : 584
    نقاط : 3152
    تاريخ التسجيل : 09/04/2009
    العمر : 38
    الموقع : http://tita.yoo7.com

    جمالك بالتمر

    مُساهمة  amal في الثلاثاء مارس 01, 2011 7:14 am



    جمالك بالتمر




    الكل يعلم بان التمر بمثابة الكنز الغني للصحة، لكن ما تجهله الكثيرات هو أن حبات التمر هو بمثابة الثروة التي تغني البشرة وبالتالي الجمال الكلي للسيدة لأن الجمال يبدآ بالبشرة النقية و الشابة الخالية من التجاعيد، فبإمكان التمر أن يقضي على التجاعيد و يمنع جفاف البشرة، كما يعالج سقوط الشعر و إجهاد العينين و التهاب الأغشية المخاطية ، كما ينصح باستعماله للتخلص من تشقق الشفاه والالتهابات الجلدية….

    لتغذية البشرة
    انقعي بضع تمرات في ماء دافئ حتى يصير لينا، ثم قومي بعملية عجنه جيدا، و وزعي القناع على بشرتك و اتركيه إلى أن يجف، و أخيرا اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

    يمنح هذا القناع بشرتك ما تحتاجه من الفيتامينات و الأملاح المعدنية لنظارتها وإشراقها.

    لتنظيف البشرة
    لتنظيف بشرتك تحتاجين لقناع التمر و الحليب، الذي تحتاجين له ثلاث تمرات من الحجم الكبير، قومي بوضعها في كأس كبير مليء بالحليب و احكمي غلقه جيدا، ضعيه في نافدة معرضة لأشعة الشمس لمدة يومين متتابعين، و بعدما قومي بطحن الخليط بالخلاط الكهربائي حتى يصبح متجانسا، ثم قومي بتوزيعه على بشرتك و اتركيه إلى أن يجف، و بعد ذلك اشطفيه جيدا بالماء الفاتر أو البارد، و ستحصلين على بشرة نقية و نضرة، بإمكانك استعمال هذا القناع بشكل أسبوعي لكن هذا الخليط صالح للاستعمال لمرة واحدة، لذا عليك كلما قررت وضع هذا القناع أن تقومي بإعداده من جديد.

    لتفتيح البشرة
    خذي معجون التمر المهروس، و أضيفي إليه عصير الليمون و قومي بتوزيع الخليط على البشرة و الجسم بكامله، و سوف تلمسين توحد لون بشرة جسمك بكامله و اختفاء آثار البقع الداكنة و السوداء و البثور كذلك.

    لتقوية رموشك
    قومي بحرق نوى التمر”عظمة التمر”، و اسحقيها بعد ذلك جيدا، و أضيفي له زيت الخروع، و كلما أردت الاستحمام ضعي قليلا من الخليط على رموشك و بهذا ستلاحظين بأن حجمها ازداد خلال مدة قصيرة. و يمكنك كذلك وضع هذا الخليط على رموشك عندما تريدين الخلود للنوم.

    للحصول على البشرة الشابة
    خدي تمرة واحدة و اخلطيها مع صفار بيضة، و عصير ليمونة و القيل من ماء الورد، و إن كانت بشرتك عادية أو جافة أضيفي ربع ملعقة كبيرة من الزبدة.

    اخلطي جميع المكونات ووزعيها على شكل قناع على بشرتك، و اتركيه ساعة أو أكثر حسب قدرتك على الاستحمال، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد.حبذا لو واظبت على استعمال هذا القناع أسبوعيا و لثلاث مرات، فهو يغذي البشرة و يمحو التجاعيد من عليها


    _________________







    [img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 10:38 am